ENG. HASSAN 3 ENG. HASSAN 3

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
فنحن بحاجة لدعمكم , بدعمكم نرتقي .

  1. In these instances, the reels are an entertainment show with a pre-determined outcome based on a centralized game performed towards different gamers. Under the IGRA, Class II games are regulated by particular person tribes and the National Indian Gaming Commission, and do not require any additional approval if the state already permits tribal gaming. Some kinds of slot machines can be linked collectively in a setup generally generally known as|often recognized as} a "community" game. The most basic form of this setup involves progressive jackpots which are 메리트카지노 be} shared between the financial institution of machines, however may embody multiplayer bonuses and different options. Multi-line slot machines have turn into extra well-liked the rationale that} Nineties.

    ردحذف

كيف تجعل سيارتك جميلة وبراقة لسنوات وسنوات بأبسط الوسائل واقل الامكانيات كيفية المحافظة علي دهان سيارتك وجعله يدوم معك طويلا

كيف تجعل سيارتك جميلة وبراقة لسنوات وسنوات بأبسط الوسائل واقل الامكانيات كيفية المحافظة علي دهان سيارتك وجعله يدوم معك طويلا  .





بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله أهلا بحضراتكم . لا شك أنه من الامور الهامة والتي نحاول جاهدين فيها بالمحافظة علي دهان السيارة سواء كانت سيارتك جديدة أم مستعملة فلابد من الحفاظ عليها للاسباب الاتية :
انفقت في شراؤها الكثير من المال ويجب الحفاظ عليها .
لو اضرطيت الي بيعها أو شراء سيارة اخري افضل وكي تجد فيها مبلغ جيد لابد أن تكون البوية الخالية جيده .


اذا هنا نأتي لعشرة خطوات هامة يجب عليك القيام بها للحفاظ علي دهان السيارة :





  1. لا تستخدم منظفات الملابس وغسيل ادوات المطبخ في غسيل سيارتك لانها تزيل الشمع العازل وبعده تؤثر علي الطلاء ،واستخدم فوط الفايبر المخصصة لغسيل السيارات ، وايضا فرش غسيل السيارات التي تعمل اتوماتيكيا للسيارات الميتاليك قد تحدث بها خدوش دقيقة في الدهان .
  2. تجنب ترك الماء بعد الغسيل علي السيارة ويجب عليك تنشيفة مباشرة حتي لا يصل الماء الي أماكن معرضة للصدا وقم بغسل السيارة من اعلي الي اسفل في اتجاه واحد . 
  3. تجنب ركن السيارة تحت الاشجار لخطورة فضلات الطيور علي الدهان وان حدث قم بازالتها سريعا .
  4. عدم ازالة اي اتربةاو طين او فضلات علي السيارة باي اداة حادة واستخدم ضغط المياة .
  5. تجنب قدر المستطاع ركن السيارة في الشمس مباشرة ولفترة طويلة .
  6. ايضا تجنب في المدن الساحلية ترك السيارة في الاماكن الرطبه القريبة من البحر وتعرضها للرطوبة والامطار  لفترة طويلة حيث الاملاح خطيرة جدا علي الصاج ودهان السيارة .
  7. تجنب استخدام طبقات الحماية التجارية ومجهولة المصدر لانها تتلف الدهان وتتفاعل معه بعد فترة ولا تحمية .
  8. ايضا تجنب الملصقات الكثيرة لان بازالتها يتلف الدهان ويتغير مقارنة بباقي الوان السيارة .
  9. استخدام الشمع الاصلي او من ماركات معرفة لعمل طبقة حماية للسيارة كل فترة .
  10. في حال حدوش خدوش أو حكات لابد من معالجتها بالشكل الصحيح بتركيب نفس اللون واستخدم مواد موثوقة وابتعد عن الخامات والمواد التجارية .

هنا نأتي لوسائل الحماية الدورية : 

ما هو الواكس او الشمع ؟
هو مادة دهنية شمعية يستخدم كطبقة حماية لبودي او جسم السيارة ، حيث يشكل مـادة عازلـة للطلاء تساعد علي حماية السيارة من الخدوش البسيطة ، وتحفاظ على لمعانها وتحمي البوية الخارجية من العوامل الجوية .

أنواع الواكـــس(الشمع)

شمع التنظيف  : هو أقل تكلفة عموما ، لكنه أكثر خشونة ، ويتسبب في ازالة قد طبقة الطلاء الشفاف من علي دهان السيارة في بعض الأحيان.
الشمع الصلب النقي : ينصح معظم الخبراء باستعماله مع السيارات الجديدة أو مع الطلاء القديم الذي تم تنظيفه مسبقا . فهو يحمي الطلاء ويضفى عليه بريقــاً ولمعانـاً .
 شمع المعجون أو ما يسمي شمع كريمي : وهو الأكثر شهرة و شيوعا ، وباستخدامه سوف تحصل على نتائج أكثر من رائـعة فهو يجعل السيارة أكثر لمعانا وبريقا .
الشمـع السائـل(البخـاخ) : يمكنك استخدامة في حال كانت حالة دهان سيارتك متوسطة وليسا سيئة بالكلية ، فهو لا يعطي  نفس النتائج التي يعطيها معجون الشمع .

 تغطية السيارة أو دهانها بالشمع :

 من فوائد الشمع أنه يحمي جسم السيارة وطلائها من الرطوبة ،ويقاوم ظاهرة التحول الـطباشيري ، ويقلل من امكانية التصاق اي عوالق او اجسام علي السيارة ، اذا أصبح استخدام الشمع ضروري لاطالة عمر الدهان والمحافظة علي السيارة .
كيف أقوم بدهان السيارة بالشمع وما هي الاحتياطات ؟
للقيام بدهان السيارة بالشمع او تشميعها عليك الاتي :
شراء شمع من مصدر موثوق وليس تجاريا أو مجهول المصدر .
اتباع تعليمات الدهان المكتوبة علي وعاء الشمع .
الفترة الزمنية التي يستغرقها الشمع ومتي يحتاج لاعادة دهان مرة اخري .
الانتباه جيدا وقراءة تعليمات الشركة المصنعة .

طريقة التشمييع car wax  (الشمع) :

أولا غسيل الســيارة : لا تستخدم منظفات المطبخ أو الملابس إستخدم الشامبو الخاص بغسيل السيارات مع العلم أن الفرق في السعر بسيط وهو ليس مكلف . اغسلها جيدا و أيضا اتركها تجف ، حتي يتم تلميعها جيدا بالشمع ، ويكون السطح نظيفا جافا خالي من الاتربة والغبار . 

ثانيا معالجة وترميم الخدوش : قبل البدء بالتشميع لابد من معالجة الخدوش وبهتان اللون وهناك مركبات تلميع يمكن استخدامها في حال بهتان اللون ، حتي تصبح السيارة لامعة وبراقة بعد الدهان بالشمع او الواكس .

ثالثا درجات الحرارة اللازمة : ملحوظة هامة جدا جدا يجب تشميع السيارة في درجة حرارة ما بين 13 إلى 30 درجة مئوية ووكلما قلت البرودة كان أفضل في حدود 13 درجة لان أقل من ذلك سوف نجد صعوبة ايضا في الدهان ، لانة كلما ارتفعت درجة الحرارة ازداد جفاف الشمع علي سطح السيارة قبل توزيعة وفرده بعناية علي كامل السطح . 


رابعا مكان التشميع : يفضل تشميع السيارة في  جراج بعيدًا عن الشمس المباشرة . نظرا لارتفاع درجة الحرارة وأيضا وايضا بعيدا عن الغبار والرياح المحملة بالاتربة ، واختر وقتا تكون درجة الحرارة منخفضة في ساعات النهار أو في المساء .

خامسا كيفية التلميع :
تتم عملية التلميع بشكل يدوي أو بإستعمال ماكينات التلميع أو البوليش ، ويجب أن تتم عملية الدهان بحركات دائرية وبرفق مع التحلي بالـصبر وتجنب الضغط على سطح الطلاء .

سادسا التلميع بالصاروخ : (كن حذرا) فهو يعطيك نتيجة أفضل من التلميع اليدوي
قم بفرد شمع  بقطعة الإسفنج المرفقة مع الشمع بشكل دائري يدوي أو قم باستخدام الصاروخ ،
وكن حذرا حيث يجب أن يكون المستخدم فني متمكن ، ويراعي عدم وضع كمية كبيرة من الشمع ويتم مسحها بقطعة قماش مخصصة من  المايكروفايبر دون الضغط  عليها بشدة  حتى لا تزيل  طبقة الدهان .

.............................................
    
 ونسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد . 
وشكرا لحضراتكم .
م/ حسن محمد أحمد .
......................................................................................................
وحرصا منا وتقديرا لحضراتكم ومساهمة منا في محاولة الاريقاء بالمحتوي العربي في مجال اصلاح السيارات قمنا بعمل حلقات متخصصة علي قناتنا في اليوتيوب نقوم فيها بشرح كل شئ بالتفصيل نظريات العمل من الالف الي الياء بأسلوب سهل مبسط حتي تستطيع كهاوي او محب لهذا المجال البدء في العمل الحلقات تشمل الجزء النظري والجزء العملي بها حلقات تم فيها فك المحرك بالكامل وشرح أجزاؤه علميا وعمليا وكل قطعه علي حدا حلقات اخري تتحذث عن مكونات السياراة من حساسات وقطع غيار وغيرها , حلقة تتحدث عن اللحام وغيرها الكثييير سأرفق لكم الرابط من .
❤❤


ودمتم بخير ,,,,,,,,,,,,,

عن الكاتب

Engineer Hassan

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

ENG. HASSAN 3