ENG. HASSAN 3 ENG. HASSAN 3

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
فنحن بحاجة لدعمكم , بدعمكم نرتقي .

خدوش السيارات بأنواعها وكيفية اصلاح الخدوش التي تتعرض لها السيارات بمختلف انواعها

خدوش السيارات بأنواعها وكيفية اصلاح الخدوش التي تتعرض لها السيارات بمختلف انواعها 


بسم الله الرحمن الرحيم .. والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين ... اهلا بحضراتكم ..
ان من المشاكل التي تواجهه اصحاب السيارات والسائقين , هي مشكلة  خدوش الدهانات والبوية الخاصة بالسيارات , قد تترك سيارتك في الجراج او في الشارع كي تزور صديقا لك او تذهب لشراء بعض المتطلبات , او تضع السيارة في جراج عام وتفاجئ عند عودتك بوجود خدوش او حكات بدهان السيارة , والكثير منا لايرغب بالذهاب للورش نظرا للتكلفة والمكث فترة طويلة في  انتظار عملية الاصلاح , وايضا عند بيع السيارة سيخصر كثيرا حيث الطلاء يقلل من سعر السيارة عن بيعها , وهنا سنقوم بتقسيم الخدوش للاتي .


أنواع خدوش دهانات السيارة :


  1. الخدوش السطحية البسيطة .
  2. الخدوش المتوسطة والتي تصل او تخترق طبقة الدهان وتؤثر فيه .
  3. الخدوش الثوية التي تصل الي صاج السيارة وتظهره .

اولا معالجة الخدوش السطحية البسيطة أو الخفيفة و المتوسطة وهناك طرق كثيرة لازالتها ومنها:

استخدام قلم الدوكو والذي ثمنه لا يتعدي دولار ونصف الي اثنان دولار تقريبا ونقوم بملئ الفراغ الذي سببه الخدش وطبعا في البداية لابد من التنظيف الجيد قبل الشروع في استخدام قلم الدهان مع مراعاة اختيار اللون المنايب للسيارة  .
استخدام WD_40 وتبدا بقطعة قماش وتقوم بتحريكها بعد رش WD_40 علي مكان الخدش ومن مميزات WD_40 الرهيبه هو امكانية استخدامه في 2000 وظيفة رائعة تجدونها في الفيديو من هنــــــــــــا .
البعض قد يستخدم معجون الاسنان وطبعا لابد من غسل منطقة الخدوش بشكل جيد قبل الشروع في عملية التنظيف , وهو يقوم بعملية التنظيف فقط لمكان الخدش فيظهر وكانه لا يعكس ضوء ويبدو انه قد تمت معالجته ولكن سرعان ما تعود المشكلة مره اخري .

الطريق الاخري والرائعة هي استخدام دهان النانو لمعالجة الشقوق البسيطة والمتوسطة وهنا وكما بالشكل اعلاة , يتكون الدهان من طبقات متعدده منها طبقة المعجون والتي يتبعها طبقة البوية واعلاها نجد طبقة حماية البوية النهائية والتي تظهر الدهان وتعطيهه البريق واللمعان , هنا باستخدام النانو ولابد ان يكون من مصدر وماركة معروفة ومعتمدة لانه لو كان من الانواع التجارية الغير جيده فد يؤثر بالسلب علي السيارة لان ازالته تكون صعبه ومزعجة جدا , وننوه ايضا أنه لابد قبل استخدام دهان النانو غسل المكان بالشامبو الخاص بالسيارات جيدا مرتين ثم بالماء مرتين ايضا والتجفيف الجيد قبل الشروع في استخدام دهان النانو .

شمع التلميع أيضا او الـ WAX يزيل الشقوق البسيطة والمتوسطة وكما اشرنا لابد من غسيل منطقة الخدوش جيد وتجفيفها أكثر من مره .



ثانيا الخدوش العميقة والتي تخترق الدهان وتصل الي الصاج وتنقسم من وجهة نظري الشخصية للعلاج السريع للاتي :

اولا هناك دهان يباع في النت وهو عبارة عن مايشبهه قلم الدهان ولكن انه اكثر سماكة يشبهه المانكير المستخدم لتزيين الاظافر والذي سعرة قد يصل الي 2 دولار تقريبا تستطيع استخدامة لمرات عديدة لازالة الخدوش العميقة , والاول لابد من غسل منطقة الخدش جيدا وتجفيفها اكثر من مرة , مع مراعاة اللون واخيارة يتوافق مع لون السيارة . وبعد الطلاء يتم المسح برفق للمنطقة بقطعة قماش ناعمة وضبط الطلاء .

الطريقة الثانية والتي نستخدمها في حالة الخدوش او ازالة منطقة كبيرة وهناسوف نحتاج للاتي :
معجون الحديد الخاص بالطلاء وبخاخ بوية يتناسب مع لون السيارة وان لم نجد فلابد من عمل اللون في احد المحلات المتخصصة لدهان هذة المنطقة وسوف نقوم بعمل فيديو كامل يشرح كل الطرق قريبا ان شاء الله علي قناتنا علي اليوتيوب عمليا .
ونسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد .
وشكرا لحضراتكم .
م/ حسن محمد أحمد .
......................................................................................................
وحرصا منا وتقديرا لحضراتكم ومساهمة منا في محاولة الاريقاء بالمحتوي العربي في مجال اصلاح السيارات قمنا بعمل حلقات متخصصة علي قناتنا في اليوتيوب نقوم فيها بشرح كل شئ بالتفصيل نظريات العمل من الالف الي الياء بأسلوب سهل مبسط حتي تستطيع كهاوي او محب لهذا المجال البدء في العمل الحلقات تشمل الجزء النظري والجزء العملي بها حلقات تم فيها فك المحرك بالكامل وشرح أجزاؤه علميا وعمليا وكل قطعه علي حدا حلقات اخري تتحذث عن مكونات السياراة من حساسات وقطع غيار وغيرها , حلقة تتحدث عن اللحام وغيرها الكثييير سأرفق لكم الرابط من .
❤❤


ودمتم بخير ,,,,,,,,,,,,,

عن الكاتب

Engineer Hassan

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

ENG. HASSAN 3