ENG. HASSAN 3 ENG. HASSAN 3

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
فنحن بحاجة لدعمكم , بدعمكم نرتقي .

سيارتك لازم تحافظ عليها هام جدا لكل من لديه سيارة .

 سيارتك لازم تحافظ عليها هام جدا لكل من لديه سيارة .


بسم الله الرحمن الرحيم . أهلا بحضراتكم ..
من عنوان المقالة نريد أن نوضح انه هناك واجبات ومهام عليك كصاحب سيارة ، مهام من شأنها توفير مصاريف وتكلفة الصيانة فمثلا نبدأ اولا بالفحص النظري ، لو رأيت تسريب للمياة او للزيوت ، وذلك فقط عند فحصك بمجرد النظر ، ستتخذ اجراءات فورية تقيك انهيار المحرك بالكامل ، مثلا كما في الفيديو الشامل من هنــــــــــــا ، بالفحص وجدنا تسريب مياة من غطاء الراديتير ، ومنذ شهر تقريبا اتصل بي احد الاصدقاء توقفت السيارة وارتفعت الحرارة ودخل في مشاكل كبيرة قلت له افتح كبوت السيارة ، رد عليا رد صعب جدا وقال لي من يو اشتريت السيارة لم افتح كبوتها مطلقا ، وبالفحص تبين ان المياة تسربت من المحرك والسبب غطاء الراديتير ، ودخل صديقنا في مشاكل ودوامة كبيرة سببها غطاء راديتير لا يتعدي ثمنة 5 او عشرة دولارات بالكثير ، من هنا وجب علينا التوضيح والتأكيد علي هذة الضرورة الملحة لكل من لدية سيارة . 


الفحص بمجرد النظر يبين لنا الاتي :


  1. تسريبات الزيوت (فرامل - دريكسيون - محرك - جيربوكس ) .
  2. تسريبات المياة .
  3. تسريبات زيوت التكييف وتظهر علي الليات كما في الفيديو .
  4. فك او اهتراء احد المسامير او البراغي .
  5. تأكل او اهتراء كراسي المحرك او الجير تبعا لمكان ظهورها .
  6. انحراف البكرات او انثناء بعضها او التكايات وغيرها .
  7. وايضا السيور وملحقاتها وغيرها الكثير والكثير فقط بمجرد النظر .

وهنــــــا في الفيديو نتعرض لبعض المشاكل التي تم اكتشافها في الفيديو وعرضا بالصور لتعم الفائدة .



اولا فحص الفلتر والذي يترتب علي عدم تغييره اشياء كثيرة منها استهلاك الوقود وضعف السحب وضعف العزم وغيرها وطبع بكل سهولة تستطيع فحصة بنفسك .




تسريب زيت الفريون او زيت تبريد دائرة التكييف وطبع هذة بعض المشاكل التي تم عرضها في الفيديو انف الذكر .

لوحة الفيوز مفتاح معظم المشاكل والتتم تصميمها من اجل حماية السيارة وملحقاتها ومكوناتها الكهربية وبمعرفتك لمكانها ووظيفة كل فيوز كما هو موضح تستطيع حل اغلب المشاكل وقد تساوي حياة الانسان اذا تعرض لموقف غير جيد بتوقف السيارة في الطريق ولو كان معك الاهل والاحباب ازداد الامر صعوبة .


الكارتات واللوحات والملحقات حين فحصنا في الفيديو لم نجد حاوية زيت التوجيهه او الدريكسيون ووجدنا بجوار علبة الفيوزات هذة الكارته او العلبة . كيف نستطيع تحديدها او ما هي ؟
انه النت ياسادة كمل في الشكل ⇩⇩⇩⇩



نكتب الرقم المدون عليها سيظهر لك كل شئ .




ناتي هنا لمشكلة فنية أكثر منها فحص السيارة كانت تستهلك وقود وبها صمام الـVVT شرحه بالتفصيل في المدونة ووظيفته انه يتحكم في فتح الصبابات او البلوف او الكستبانات الخاصة بالهواء والعادم ليوفر الوقود وقبل البدء في ازالته من السيارة يتوجب عليك فصل سالب البطارية ولكن احذر أن تفقد سيارتك البرمجة وخصوصا اذا كانت السيارة حديثة .


بالفحص يتبين لنا أن مسارات الزيت التي تتحكم في فتح واغلاق البلوف مسدودة الامر سهل نعيد تنظيفها بكل سهولة وبذلك تم حل مشكلة فقدان الوقود .



ونسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد .
وشكرا لحضراتكم .
م/ حسن محمد أحمد .
......................................................................................................
وحرصا منا وتقديرا لحضراتكم ومساهمة منا في محاولة الاريقاء بالمحتوي العربي في مجال اصلاح السيارات قمنا بعمل حلقات متخصصة علي قناتنا في اليوتيوب نقوم فيها بشرح كل شئ بالتفصيل نظريات العمل من الالف الي الياء بأسلوب سهل مبسط حتي تستطيع كهاوي او محب لهذا المجال البدء في العمل الحلقات تشمل الجزء النظري والجزء العملي بها حلقات تم فيها فك المحرك بالكامل وشرح أجزاؤه علميا وعمليا وكل قطعه علي حدا حلقات اخري تتحذث عن مكونات السياراة من حساسات وقطع غيار وغيرها , حلقة تتحدث عن اللحام وغيرها الكثييير سأرفق لكم الرابط من .
❤❤

ودمتم بخير ,,,,,,,,,,,,,

عن الكاتب

Engineer Hassan

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

ENG. HASSAN 3