ENG. HASSAN 3 ENG. HASSAN 3

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
فنحن بحاجة لدعمكم , بدعمكم نرتقي .

حساس الكرنك / حساس الكامة مشكلة كبيرة في السيارة والسبب محير (دائرة توليد شرارة الاشتعال )

حساس الكرنك / حساس الكامة مشكلة كبيرة في السيارة والسبب محير (دائرة توليد شرارة الاشتعال ) 




بسم الله الرحمن الرحيم .
أهلا بحضراتكم محبي وعشاق السيارات موضوعنا اليوم هام جدا جدا حدث عطل مع احد الاصدقاء وقمنا بالخطوات كما يلي بتتابع الصور  :


 قمنا بفحص بقطعة البلوتوث حتي يتمكن الجميع من معرفة كيفية الفحص ولسهولته بعيدا عن اجهزة الفحص المعقدة وستجدون جميع حلقاتها وشرحها علي قناتنا علي اليوتيوب في الرابط علي صفحة المدونة .
 السيارة تدور بصعوبة مع حدوث اهتزازات شديدة وعدم استقرار .
 بعد الفحص يظهر الاتي تذبذب عداد اللفات الخاصة بالمحرك مما يعني خلل في الاحتراق الداخلي وتتابع الاحتراق .
 ايضا فتحة الثروتل تتغير باستمرار مع التذبذب حيث يحاول الكمبيوتر التأقلم علي الوضع ولكن هناك خلل .
 والان نذهب الي ايقونة الفحص .
 ظهر معنا عدة اعطال هامة الاول خاص بالغاء الايرباج والثاني هو الاهم وهو خلل بحساس عمود الكامة اذا بدات تتضح الامور .
 سنقوم باختبار الكهرباء بعد تشغيل مفتاح الاشتعال علي التكة الاخيرة ةظهر معنا الطرف الاول من اليسار وبه 12.7 فولت وهو جهد البطارية .
 الطرف الثاني وهو طرف الاشارة من الكمبيوتر وهو 4.7 فولت .
 الطرف الثالث وهو طرف الارضي او السالب .

الوصلات والجهود جيدة قمنا بعدها بتغيير الحساس وبعد يوم حدثت نفس المشكلة 

وهنا نعرض نفس المشكلة والرسالة التي اتت للقناة حيث حدث نفس الخلل في التوكيل ولم يتوصلوا للخلل واتضح انه ليس حساس الكامة ولكن المشكلة في حساس الكرنك .
وهذا الفيديو يشرح الموضوع بالكامل وعمليا من هنــــــــــا .
حساس الكرنك أنواعه كيفية فحصه لماذا يتلف علامات تلفة وكل شئ بالتفصيل All Things About Car Crank Sensor اولا ماهو حساس الكرنك : في السابق وقبل التطور الرهيب في مجال الالكترونيات والتحديث الرهيب في منظومة التحكم في السيارات لم يكن الامر بهذا الشكل ومع التطور الرهيب والضغط علي شركات تصميم السيارات لتوفير الوقود بأعلي درجاته كان لابد من تصميم يعمل علي تحديد ميعاد او موعد شرارة الاشتعال وتوقيتات فتح الصمامات او البلوف لدخول الهواء وخروج العادم فتع عمل مستشعرات تحدد مكان توقف عمود الكرنك واعمدة الكامات حتي يتم الوصول الي الاداء الامثل للمحرك في جميع الاشواط وأيضا يعتبر حساس الكرك هو المحدد لسرعة المحرك من حيث عدد اللفات لكي يتم الاستفاده منه ايضا في تحديد عدد الفات في السيارات الحديثة ولا نحتاج لحساس اخر كما في السيارات القديمة والتي كانت في بعض الموديلات يتم عمل تروس بلاستيكية وحساسات مختلفة وغيرها وهنا بإذن الله سوف نتناول الامر بدأ بالانواع ومسببات التلف التي يجهلها الكثي منا وغيرها والله الموفق ..... أنواع حساسات الكرنك (CRANK SENSORS) . حساس عمود المرفق الضوئي اي يعمل بالضوء (حساس ضوئي ) حساس عمود المرفق التحريضي . حساس عمود المرفق تأثير الهول (HALL EFFECT )


........................................................................................................
ونسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد .
وشكرا لحضراتكم .
م/ حسن محمد أحمد .
......................................................................................................
وحرصا منا وتقديرا لحضراتكم ومساهمة منا في محاولة الاريقاء بالمحتوي العربي في مجال اصلاح السيارات قمنا بعمل حلقات متخصصة علي قناتنا في اليوتيوب نقوم فيها بشرح كل شئ بالتفصيل نظريات العمل من الالف الي الياء بأسلوب سهل مبسط حتي تستطيع كهاوي او محب لهذا المجال البدء في العمل الحلقات تشمل الجزء النظري والجزء العملي بها حلقات تم فيها فك المحرك بالكامل وشرح أجزاؤه علميا وعمليا وكل قطعه علي حدا حلقات اخري تتحذث عن مكونات السياراة من حساسات وقطع غيار وغيرها , حلقة تتحدث عن اللحام وغيرها الكثييير سأرفق لكم الرابط من .
❤❤

ودمتم بخير ,,,,,,,,,,,,,



عن الكاتب

Engineer Hassan

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

ENG. HASSAN 3