ENG. HASSAN 3 ENG. HASSAN 3

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لا تشاهد وترحل اكتب كلمة حول الموضوع .
فنحن بحاجة لدعمكم , بدعمكم نرتقي .

  1. بارك الله فيكم على المعلومات القيمة وجزاكم الله كل خير
    وعلى اسلوبكم المتميز في الأداء لتوصيل المعلومة الصحيحة وفقكم الله

    ردحذف
  2. هل تنقيط الزيت من اويل الكرنك ممكن يضرب وينقط زيت بسبب وجود رفه في عمود الكرنك رغم ان الموتور حالته كويسه

    ردحذف

سبب نقص الزيت الذي يعاني منه كثير من اصحاب السيارات كل الاسباب والحلول الممكنه The reason for the loss of oil in the car



دائما جميعا ما نشتكي من نقص زيت المــحرك والاسباب الناتــجة عن ذلك متعدده ومنها:
 ..................................................................................................
.......................................................................................................
  1. قد يكون النقص طبيعي نظرا لعدم الفحص الدوري للزيت وعدم تغييره لفتره وهنا يجب التغيير فورا والمتابعه وفحص الزيت دوريا .
  2.  عدم اغلاق غطاء الزيت في المحرك وعندها يتبخر الزيت بشكل مستمر يؤدي ذلك الي النقص الشديد ايضا عدم وضع عصا اختبار الزيت في مكانها الصحيح لمنع خروج بخار الزيت خارج المحرك وبالتالي يجب الاغلاق الجيد لغطاء الزيت واحكام وضع عصا الاختبار في مكانها الصحيح .
  3.  التسريبات قد يكون هناك تسريبات في اويل سيلات المحرك والخاصة بعمود الكرنك وهما اثنان اويل سيل امامي واويل سيل خلفي والفحص سهل حيث بصورة دورية ننظر اسفل السيارة او علي الارض في مكان وقوف السيارة عندها يتبين لنا مكان التسريب ولمشاهدة الفيديو من هنــــــــــــــــــــا .
  4. تآكل في جلد البلوف يؤدي الي خروج كميه من الزيوت مع العادم وهما نلاحظ خروج ادخنه بيضاء علي ازرق خفيف جدا يخرج مع العادم من الشكمان والحل سهل هو الذهاب لورشة متخصصه لتغيير جلد البلوف .
  5.  حدوث خلل في جوان وش السلندر او جوان البساتم او وجهه الراس يؤدي الي اختلاط الزيت مع الماء وخروج دخان ابيض مع العادم ونلاحظ تحول الزيت الي اللون الطحيني وعندها تحدث مشاكل وارتفاع في الحرارة وهنا لابد من تغيير الجوان عاجلا حتي لا يحدث مضاعفات بالمحرك .
  6.  قد يحدث ايضا النقص من عدم احكام طبة الزيت وهنا ستظهر نقاط الزيت اسفل السيارة في مكان الوقوف والحل سهل وهو الربط الجيد او نغيير مانع التسرب .
  7.  نقص الزيت الشديد والذي يتبعه دخان ابيض مائل للزرقه وارتفاع في صوت المحرك وضعف عام وتظهر هذة الملاحظات حسب نسبة التاكل في جوانات حفظ الضغط داخل غرف الاسطوانات وتعتمد ايضا علي عمر المحرك والانتظام في تغيير الزيوت وغيرها والحلقة الكاملة هامة جدا ستجدها هنـــــــــــــــــــا .
  8. ايضا النقص قد يكون من سبب تلف بلف البخار او PCV وهو موضوع هام جدا ومرفق الفيديو تستطيع مشاهدته من هنـــــــــــــــــــــا .
  9. ايضا جلد البلوف تسبب قد تسبب نفس المشكلة ولكن الشائع والغير معلوم لمعظمنا هو بلف البخار .
  10. وهنا نحن اما خيارين اما تنظيف البلف ووضعه في WD40 او منظف الكربيراتير لفترة لازالة الكربون المتراكم فيه ويمكن اعاده استخدامه او تغييره .
    وليتم اثبات ذلك كما ضهر في الفيديو اضظررنا لاستخدام كاميرا المنظارالمرفق الرابط الخاص بها من هنـــــــــــــــــــــا.
       الكاميرا ملحق بها اكسسوارات تمكنك من التصوير الجانبي وايضا وصلات USB تسطيع تشغيلها علي الكمبيوتر واسطوانة تعريفات ببرامج للحاسب والموبيل . 

    عن الكاتب

    ENGINEER HASSAN2

    التعليقات


    جميع الحقوق محفوظة

    ENG. HASSAN 3